0

"أورانج" تنسحب من إسرائيل وتثير جدلا  

حث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو فرنسا على "شجب" قرار شركة الاتصالات الفرنسية "أورانج" التي أعلنت اليوم عن نيتها الانسحاب قريبا من السوق الاسرائيلي.
وقال نتنياهو على حسابه بموقع (تويتر): "أحث الحكومة الفرنسية على شجب الاعلان البائس علنا وتصرف شركة تمتلك نسبة في أسهمها"، مضيفا أن "الدراما السخيفة التي فيها إسرائيل، وهي ديمقراطية تراقب حقوق الانسان وتحمي نفسها من الصواريخ والانفاق الارهابية، وبعد ذلك تعاني من إدانات تلقائية ومحاولات للمقاطعة لن تنسى".
وحث رئيس الوزراء "أصدقاء" إسرائيل على "الاعلان بصوت عال عن اعتراضهم على أي نوع من المقاطعة ضد دولة اليهود، دون شروط".
وكانت الشركة الفرنسية قد أعلنت أمس عن نيتها إنهاء عقد ترخيص العلامة مع شركة بارتنر الإسرائيلية للاتصالات، موضحة أنه قرار تم اتخاذه لمعايير استثمارية، وانها ليس لديها نية الدخول في جدل سياسي تحت أي ظرف.
وتطالب منظمات غير حكومية فرنسية منذ وقت طويل الحكومة الفرنسية التي تمتلك 25% من أسهم أورانج، بوقف صلاتها بإسرائيل، لأن "بارتنر" تقدم خدماتها في المستوطنات اليهودية بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

إرسال تعليق

 
Top